إحياء ليوم العالمي لمرض السكري 2023

أحيى المركز الوطني لمكافحة الأمراض اليوم العالمي لمرض السكري، الذي يصادف الرابع عشر من نوفمبر كل عام. يهدف هذا الحدث إلى زيادة الوعي حول هذا المرض الذي يشكل تهديدًا متزايدًا على صحة الأفراد والمجتمع على النطاق العالمي، ويسلط الضوء على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية منه والسيطرة عليه.

نُظِّمَت فعاليات متنوعة بمناسبة هذا الحدث، تضمنت أنشطة رياضية وندوات توعوية وورش عمل تثقيفية تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي والمعرفة بالمرض وطرق علاجه والوقاية منه. ووُفِّرَت الفحوصات المجانية لقياس مستوى السكر وضغط الدم للمشاركين في الفعاليات، بالإضافة إلى توزيع مواد توعوية تحتوي على معلومات مفيدة حول أعراض المرض وكيفية الوقاية منه.

حضر الاحتفال العديد من الأشخاص المهتمين والمرضى من مختلف الأعمار، وعُمِل بالتعاون مع المستشفى الجامعي طرابلس والعديد من المؤسسات الصحية والمراكز الطبية الأخرى لتقديم المشورة والدعم للمرضى.

تُعتبر حملات التوعية أداة هامة لتحسين وتغيير نظام الرعاية الصحية والوقاية من الأمراض، حيث تساهم في توجيه الاهتمام العام نحو قضايا صحية مهمة مثل مرض السكري وتوفير المعلومات الضرورية للحد من انتشاره.

آخر تحديث 2023-11-14 الساعة 17:52

شارك معنا
0 التعليقات
Inline Feedbacks
عرض جميع التعليقات