ورش عمل للترصد الشامل للإنفلونزا والكورونا

 بتنظيم من مكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي لشرق البحر المتوسط وبالتعاون مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض ، تم عقد سلسلة من ورش العمل التدريبية للعاملين في مواقع الترصد الانتقائية في بنغازي وطرابلس وستجرى ورشة عمل أخرى في مدينة سبها ، وتشمل ورش العمل جوانب الترصد الشامل للإنفلونزا والكورونا.
تهدف هذه الورش إلى تدريب الكوادر الصحية وتطوير قدراتهم في التعامل مع حالات الأنفلونزا والكورونا مع بدء الموسم القادم للإنفلونزا.
هذا وسيتم توسيع برنامج رصد الإنفلونزا في ليبيا ليشمل إجمالاً أحد عشر موقعًا، توزع هذه المواقع بالشكل التالي: خمسة في طرابلس، ثلاثة في بنغازي وثلاثة في سبها.
تم تنظيم الورش باستخدام تطبيق الزووم، وشارك فيها خبراء من المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية وخبراء وطنيين في ترصد الإنفلونزا.
وفي الختام نتقدم بالشكر للمنظمين والمشاركين في هذه الورش من المرافق الصحية في الثلاث مدن، بالإضافة إلى الخبراء الذين ساهموا عن بُعد في هذه الورش. ويجب أيضًا أن نذكر أن بيانات الإنفلونزا في ليبيا ستدخل لأول مرة إلى منظومة بيانات المكتب الإقليمي لشرق المتوسط وموقع منظمة الصحة العالمية اعتباراً من العام الجاري.

آخر تحديث 2023-08-28 الساعة 23:23

شارك معنا
0 التعليقات
Inline Feedbacks
عرض جميع التعليقات